دوّر يمكن تلاقي

بحث مخصص

السبت، ٥ أبريل ٢٠٠٨

6 أبريل.. غدًا الخلاص

::: هناك تحديث :::


موعدنا غدًا مع الإضراب الذى انتظرناه طوال الأيام السابقة.. الإضراب الذى بدأت دعوته من عمال غزل المحلة، لينتشر كالنور وسط الظلمة، و يصبح مرادفًا للأمل فى قلوب المصريين البسطاء الذين باتوا أقرب للموت منهم للحياة..

موعدنا غدًا مع بداية جديدة لبلدنا الحبيبة.. ربما لا تكون بداية شاملة، لكنها بداية على أية حال، ربما بداية تغيير أو بداية نهاية، أو بداية انتباه هذا الشعب المغلوب على أمره ليعرف أن لها حقوقًا يجب أن يطالب بها، و أنه لن ينالها طالما لم يتكلم و ينتفض و يطلبها بأعلى صوت لديه، بعد أن أصابه اليأس من الحصول عليها كما يحدث فى أى مكان..

الحكومة أصابها الرعب، و الكل صار يترقب هذا الحدث بشتى الطرق.. فالحكومة تقوم بأقصى جهودها لإفشاله، و ضربه فى مقتل، عملاؤها يزرعون اليأس و الإحباط فى نفوس الناس البسطاء، يزرعون الخوف متمثلا فى التهديدات التى يتلقاها الموظفون بالتحويل إلى التحقيق و اعتبار من يتغيب فى هذا اليوم عضوًا فى جماعة محظورة.. التهديدات التى يتلقاها طلبة المدارس و الكليات بالفصل التام من الدراسة، أو تعمد سقوطهم و إعادتهم للسنة.. و ياللعجب.. هذه هى الحلول العبقرية التى تفتق عنها ذهن هؤلاء الذين نسوا أنهم مصريون بدورهم، و ظنوا أنهم أسيادًا لهذا الشعب.. بدلا من أن يعطونا حقنا أبرزوا عصا التهديد و الإرهاب.. و فى الناحية الأخرى أبرزوا عصا الترغيب الساذج، حين تصدر قرارات لشرطة المرافق بعدم التعرض للباعة الجائلين لتنشيط حركة البيع و الشراء، و تخفيض أسعار تذاكر القطارات إلى النصف يوم الإضراب لتشجيع الطلبة و الموظفين على السفر..

أهذه هى طرق الحكومة فى مواجهة هذا اليوم ؟!.. الترهيب الذى صار مملا، و الترغيب الذى لا يغرى طفلا صغيرًا ؟!

الاعتقالات صارت أنشط، الإخوان يُعتقلون و نشطاء الحركات السياسية يسجنون، فهل نسى السادة الذين يتعللون بحماية أمن مصر أنهم لن يستطيعوا اعتقال غالبية الشعب المصرى الذى يتحرك لأول مرة فى العقدين الماضيين بدون قيادة من حزب سياسى أو تيار دينى أو قوى وطنية ؟!.. هل تناسوا أن الاعتقالات لن تكون إلا مزيدًا من الوقود الذى يصبونه على النار ؟!

غدًا هو يوم المصير.. يوم بات العالم كله ينتظره و ليس مصر فقط.. حتى المصريون المقيمون فى الخارج سوف يعتصمون أمام سفاراتنا فى مختلف دول العالم، و أتمنى ألا تعالج السفارات هذه الاعتصامات السلمية بجلب وفود من الأمن المركزى لردعها..

و إن كنت أتمنى لو أن صوتنا يصل لجنود الأمن المركزى الذين لا ذنب لهم سوى أن عقولهم قد حدث لها غسيل من قياداتهم الذين يفهمونهم أن الجندى عليه فقط طاعة الأمر دون النظر إلى عواقب الأمور..

جنود الأمن المركزى هم أيضًا مصريون و لو عرفوا أن لهم حقوقًا ينبغى لهم المطالبة بها، لألقوا ما فى أيديهم من سلاح و جلسوا إلى جوار إخوانهم و طالبوا بحقوقهم معهم..

لابد أن يعرف الجميع أن مصر للمصريين و ليست لجزء ضئيل منهم يحتكر السلطة و المال و النفوذ و يبخل بحياة كريمة للآخرين و يضن بها عليهم و يحرمهم منها أيضًا..

غدًا موعدنا.. و إن غدًا لناظريه قريب..

و إلى كل سكندرى.. موعدنا غدًا أمام محكمة الحقانية فى المنشية الساعة الحادية عشرة صباحًا.. و إن كنت تخشى الحضور أو تجد صعوبة فى التنقل من بيتك البعيد عن هذا المكان، فإلزم بيتك و لا تغادره.. و لا تنس أن تعلق علم مصر بأية وسيلة من شرفتك.. المهم أن تشاركنا بوجدانك أو بنفسك كلما أمكن ذلك..

::: تحديث :::

نقلا عن موقع (Facebook) و عن جروب (6 أبريل - إضراب عام لشعب مصر):

الدعوة الجديدة

الغضب الشعبي المصري في 6 ابريل

هل ستحدث المعجزة، وينتفض العملاق المصري بعد ستة وعشرين عاما من الذل والهوان والجوع والفقر والمرض والاسترقاق؟

هل سنستيقظ صباح يوم جميل مشرق، ونخاطب الدنيا كلها، وتبتسم السماء في وجوهنا، وتعود الملائكة تحلق فوق أرض الكنانة، ونقول للعالم كله بأننا أيضا نملك القدرة والإرادة والمشاعر الانسانية الحرة ونفخة روح الله فينا فنغضب غضبة يفر منها الفاسدون و القوادون

هل سيشير المصريون صباح السادس من ابريل إلى أم الدنيا ويحتضونها بعد طول غياب، ويندفع في غضب شعبي انساني عفوي عمال المحلة الكبرى وشركات كفر الدوار وطلاب وأساتذة الجامعات وعشرون ألف قاض وأربعون ألف محام وسبعة آلاف إعلامي وسبعة ملايين من العاطلين عن العمل وعدة ملايين من الذين أصابتهم سموم الأرض الزراعية ؟

هل ستختفي من شوارع مصر في 6 ابريل شعارات الناصريين واليساريين والاخوان المسلمين والأقباط والوفديين والقوميين وكل الأحزاب والتجمعات والطوائف والمذاهب لتحل محلها، لأول مرة، كلمة مصر هل ستنقل وكالات الأنباء على الهواء مباشرة صورا لوجوه النضال الشريف ضد طاغية العصر وهم يقودون الغضب الشعبي ويصححون مساراته، فنشاهد:

محمد حسنين هيكل ومحمد عبد القدوس وفهمي هويدي وعبد الحليم قنديل وابراهيم عيسى وبلال فضل ومجدي أحمد حسين وحمدي قنديل وحمدين صباحي ويحيي القزاز

وعشرات .. ومئات .. وآلاف من قوى النضال يمدون روح مصر بعصب الحياة، ولا يعودون إلى بيوتهم قبل أن يتم تحقيق مطالب الشعب بحياه عادله كريمه؟

هل سيتعانق المسلمون والأقباط صباح أجمل أيام أرض الحضارات، ويتوقف كل مصري عن توجيه تساؤلات لبرنامج الآخر أو عقيدته أو مذهبه أو حزبه أو طائفته أو أيديولوجيته، فلا يبقى غير وجه مصر الصبوح المشرق تبتسم لأبنائها وهم يعيدونها من غيبوبه استمرت 26 عاما؟

هل نصدق أن المصريين سيغضبون لأي سبب.. لشح الخبز، أو غلاء الأسعار، أو الفقر المدقع، أو نهب اللقمة من أفواه أبنائهم؟

هل نصدق أن المصريين سيغضبون هذه المرة؟

هل نصدق أن ضمائر كتاب وصحفيي واعلاميي السلطة الرابعة ستنحاز هذه المرة لمصر وليس للقصر؟

هل ستتمسك قوى الأمن والمخابرات والجيش بالشعب أم باللصوص، بمصر أم بأعدائها، بنسائهم أم بالمغتصبين، بالعفاف والطهر أم بالعفن والفساد؟

تبقى كلمة تعديل ميزان الغضب لصالح مصر والايمان بالله وبالوطن في أيدي الاخوان المسلمين والأقباط كقوى تستطيع أن تحرك الشارع المصري، فإذا انسحبت واحدة أو الاثنتان فقد يمتد استعباد واستنزاف واذلال مصر وشعبها لربع قرن قادم!

الغضب الشعبي المصري في 6 ابريل ليس لأحد فيه فضل على الآخر، وأي نزاع بين قوتين فيه فالقوتان تعملان لصالح الطاغية، وليخرج كل مصري مصطحبا أفراد أسرته وأطفاله في ساعات تطهر النفس وتطهير الوطن.كلنا مصر في هذا اليوم المجيد، فهل نستحق العيش فيها؟ هذا ما سيجيب عليه اليوم المشهود!

-------------------------------------
كذلك يمكنكم زيارة هذا الموضوع فى نفس الجروب و اسمه:
هام جدا .. المراجعه النهائيه و التوقعات المرئيه ليوم 6 ابريل .. اسئله و اجوبه لا غنى عنها لكل مشارك فى ذلك اليوم

و هو موضوع هام جدًا لتنمية الوعى لدى كل المشاركين فى الإضراب غدًا إن شاء الله..

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

شكرا لك أنا صاحبة مدونة حبايب ومن اسكندرية بس انا بصراحة مقدرش امشى فى مظاهرات وكدة لانها احيانا بيتستر فيها البلطجية او بيدسوهم الحكومة عشان يقولك اهم المصريين مبيعرفوش يعبروا عن رأيهم
خلى بالك من نفسك لو رايح وخد معاك وجبة وازازة ميه وكاميرا ويا ريت زى ما نزلت الصور بتاعة معرض الكتاب نزلنا صور اليوم ده
بجد انا مش هنزل من البيت بس هبقى مستنية على نار اخبار الشارع عامل ازاى وعملتوا ايه وةقولتوا ايه وعملوا معاكم ايه؟
لو سمحت اول مترجع اكتبلنا كل اللى حصل ومش لازم حتى الصور فى وقتها
منتظراااااااااااك
دمت بخير
saso صاحبة مدونة حبايب
habayeb2gether.jeeran.com

غير معرف يقول...

لا لحسنى مبارك على كل عملة ورقية فيكى يامصر

ياريت كلنا نتبنا الحملة دية
تخيل كل عملة فى مصر مكتوب عليها لا لمبارك
الشعب خايف وديه وسيلة سلمية تماما عشان الناس تشجع بعض !!

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...