دوّر يمكن تلاقي

بحث مخصص

الخميس، ١٧ أبريل ٢٠٠٨

شعبان عبد الرحيم يقاوم الإضراب




بالأمس القريب ظهر (شعبان عبد الرحيم) و غنّى (أنا بأكره إسرائيل) و من ورائه الجميع.. و أصبح بطلا قوميًا - من ورق - يتبارى الجميع فى استضافته بالبرامج العديدة، ربما لاستخدامه كمادة للسخرية نظرًا لسذاجته الشديدة، أو نوعًا من ركوب الموجة، و أصبح يطل علينا فى المناسبات المختلفة بلحنه الشهير، مرة ليرد على إساءات الدانمارك لرسولنا الكريم - صلى الله عليه و سلم - و مرة ليناطح أمريكا.. و ربما كانت الخطوة الوحيدة التى تُحسب له - و أعتقد أنها تُحسب للمُخرج المتميز داوود عبد السيد - هى اشتراكه فى فيلم مواطن و مخبر و حرامى، و التى كانت أغنيته هى تكرار لنفس اللحن لكن بكلمات تحمل معان عميقة..

و الآن يعود شعبان ليطل علينا بأغنية جديدة يستعد لها، ليقاوم بها الإضراب.. و سأترك لكم نص الخبر المنقول عن موقع (العربية.نت) فهو فى حد ذاته نكتة و لا يحتاج منى للتعليق:



" القاهرة - اميرة فودة
قال المغني الشعبي المصري شعبان عبدالرحيم إنه سيقاوم الاضراب التي دعت له مجموعة على موقع "فيس بوك" يوم 4 -5-2008، بمناسبة عيد ميلاد الرئيس حسني مبارك الثمانين، بأغنية تشيد بالرئيس، يعكف مؤلفه الخصوصي على أعدادها حاليا. وأكد شعبان الشهير بـ"شعبولا" لـ"العربية.نت" إن الأغنية سوف تكون جاهزة للاذاعة قبل يومين فقط من عيد ميلاد الرئيس حتى تأخذ وقتها الكافى فى التأليف والتلحين.

ورفض شعبولا الكشف عن أى من كلمات الأغنية التي يكتبها مؤلف أغانيه إسلام خليل، مؤكدا أنها ستكون مفاجأة. كما كشف أنه كان قد أعد أغنية خصيصا لجمال مبارك، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم، ليغنيها له في حفل زواجه، لكن لم توجه له دعوة لحضور هذا الحفل.

لا أؤيد دعوات الاضراب:

وقال شعبولا إنه لم يعجبه الاضراب الذي حدث في مصر يوم 6 إبريل الماضي ولا يؤيد أي دعوات مماثلة، بعد أن رأى مدى التخريب والفوضى في أحداث المحلة في ذلك اليوم.


وكان هذا الإضراب قد انطلق عبر دعوات من ناشطين معارضين عبر موقع "فيس بوك" وكذلك عبر مجموعات البريد الالكتروني والمدونات.

وتقوم مجموعات أخرى بالدعوة أيضا لاضراب جديد يوم 4 مايو/ايار القادم احتجاجا على الأوضاع التي تمر بها مصر.

وقال شعبولا لـ"العربية.نت " سأظل أغنى للرئيس مبارك وأحتفل بعيد ميلاده طوال فتره حياته لانه رئيسنا الذى نفخر به فى كل مكان.

وأضاف: لقد جهزت من قبل أغنية رومانسية لاهدائها الى نجل الرئيس مبارك "جمال مبارك " بمناسبة حفل زفافه ولكنه للاسف لم يدعنى الى الحفل، وعرفت بعدها انهم استعانوا بالـ "D.J" ولم يستعينوا بأى مطربين، فقدرت طبعا الظروف رغم اننى كنت أتمنى أن أغنيها له.

الجدير بالذكر ان شعبان أهدى الرئيس مبارك العام الماضى اغنية فى عيد ميلاده حملت نفس لحنه الثابت وتخللتها كلمته الشهيرة "ايييه" وكانت كلماتها "عيد سعيد يا ريس يا وش الخير والنصر.. ربنا يحميك ودايما تعلي اسم مصر... إييييه .. وقتك ضايع في شغلك مبتحسبش الساعات..دايما شباب ودايما همة وكل نشاط، علشان انت إنسان كويس من كل الناس محبوب .. رمز السلام يا ريس وبتكره الحروب.. ايييه".

جزء ثان لـ"أنا بكره اسرائيل" :

ومن جهة اخرى يستعد شعبان لتسجيل الجزء الثانى من أغنية "أنا بكره إسرائيل" ليتم إذاعتها خلال الاسبوع القادم.


وقال لـ"لعربية .نت" انه تابع الأحداث الأخيرة التى حدثت فى قطاع غزة وسمع عن معاناة الشعب الفلسطينى وعرف ان الاسرائيليين قتلوا الأطفال والنساء ومنعوا الغذاء عن الفلسطينيين، مؤكدا أن هذه الاحداث لا تعجب أي انسان في أي مكان، ولذلك فكر فى غناء جزء آخر من اغنيته الشهيرة "انا بكرة اسرائيل "واضاف إنه سمع كثيرا عن تقسيم المسلسلات التليفزيونية إلى اجزاء ولكنه لم يسمع اطلاقا عن تسجيل اغنية من جزئين، فقرر ان يخوض هذه التجربة ليكون صاحب السبق فيها ويختلف عن الباقين.

وقال شعبولا "انا فنان لا اقدم الا الجديد واحب دائما ان يكون لى (ستايل) خاص بين المطربين المصريين والعرب".

وتابع "لن افوت أية مناسبة أشارك الشعب فيها بالغناء لاني واحد منهم, ولكنى لن اغنى للاضراب الذى عملوه الاسبوع الماضى لانه لم يعجبنى وسأهتم بالقضايا الجادة"

.يشار إلى أن شعبان عبد الرحيم اشتهر بعدد من الأغانى التى لاقت شعبيه كبيرة منها أغنيته الشهيرة "انا بكره اسرائيل وبحب عمرو موسى" واغنية "امريكا وعشان دارفور هغنى" و"بحب الحوار وانا بكره الارهاب" و"يا عم عربى" وهو ما دفع البعض لتلقيبه بمطرب "نشرة الأخبار". "





لقراءة الخبر الأصلى اضغط على الرابط التالى:



http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/16/48406.html#002

هناك ٣ تعليقات:

غير معرف يقول...

عمرو يا بني يا صغير.. في فني ليه تتحير؟ وهييييييييييه!

يا عمرو يا بني؟ أتعرف من تهاجم؟ أأنت في حالة من الوعي اللاواعي أم انك لا تدرك مخاطر ما انت مقدم عليه؟

ألم تلاحظ معي مقطع "القضايا الجادة" تلك؟
الحقيقة أن هذا المط... (لا تستطيع الكلمة الخروج) يجب ان يوضع في كتاب جينيز! ما هذا الإصرار الشنيع على هذا اللحن الفظيع؟ وهيييييييه!!

اوحشتني يا بني!

غير معرف يقول...

مارو العزيز

انت عايز تقول ايه بتشكك في وطنية هذا الفناااااااان

والله هذا شر البلية

والمصيبة انه يضحك

لا حول ولا قوة الا بالله

عمرو عز الدين يقول...

عصام:

لو أنك عصام الذى أظنه - و أنا متأكد من أنك عصام الذى أظنه - و إن كنت لا أملك ما يؤكد تأكدى من أنك عصام الذى أظنه و .......

المهم يعنى..

المشكلة أننى أعرف من أهاجم.. لكنه لا يعرف..

و ما يقوله فى المقال يثبت عدم وعى معروف سلفًا لكنه بحاجة للتأكيد..

و أهدى لك هذا المقطع بمناسبة الذكرى المئوية لثورة الذباب:

تعليقك فرح قلبى.. و كلامك أحلى كلام
متغبش كتير و عدي.. يا عصام يا بن أم عصام

و هييييييييييييييييييه


بس خلاص


جومانا العزيزة:

حتى هنا مارو برضو عاااااااا

أنا مش بأشكك فى وطنية هذا الفنااااااااااااان هو أنا أقدر.. ده حتى بيكره إسرائيل..

مستغربة ليه أنه شر البلية و إنه يضحك ما هو دايما شر البلية ما يضحك :)

منورة :)

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...